أشترك هنا لتصلك أحدث المواضيع عن الغذاء الصحي

الأحد، 13 نوفمبر، 2011

فوائد جمة لتناول المكسرات يوميا

وجدت دراسة جديدة أن تناول 23.8 غراماً من المكسرات يومياً يبعد الجوع ويساعد على التخفيف من السمنة وارتفاع ضغط الدم ومعدلات السكر في الدم التي تشكل جميعها عوامل خطرة للإصابة بأمراض القلب.
ووجد الباحثون بجامعتي "برشلونا" و"روفيرا أي فيرغيلي"، لأول مرّة رابطاً بين تناول المكسرات وارتفاع معدلات هرمون السيرتونين الذي يخفض الشهية ويزيد الشعور بالسعادة، ويحسّن صحة القلب.

وقال العلماء إن الأمر يتطلب تناول 23.8 غرامات فقط من المكسرات التي تشمل الجوز واللوز والبندق يومياً للحصول على آثار صحية إيجابية.

ويأمل الباحثون بأن تكون نتائج دراستهم مفيدة لمرضى متلازمة الأيض، وهي مزيج من الإضطرابات الصحية التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري، التي تشمل أعراضا من بينها الدهون في منطقة البطن وانخفاض معدلات البروتين الدهني المرتفع الكثافة وارتفاع معدلات الدهون الثلاثية والسكر في الدم والضغط.

ويمكن أن يساعد التغيير في النظام الغذائي، إضافة إلى الاستهلاك المنتظم للمكسرات التي تحتوي على دهون صحية ومضادات للأكسدة، المرضى على التخفيف من زيادة الوزن، وتقليص خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري وأمراض القلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق