أشترك هنا لتصلك أحدث المواضيع عن الغذاء الصحي

الثلاثاء، 18 أكتوبر، 2011

افضل طريقة لتخسيس البطن

تحلم العديد من السيدات والفتيات بالتخلص من مظهر البطن غير اللائق والحصول على بطن مسطح أو ما يطلق عليه اسم “عضلات البطن السداسية”.
وإذا كنتِ في منتصف العمر وسبق لكِ الحمل أو إذا كنتِ ممن يتناولن كميات كبيرة من الطعام وتناول المشروبات الغازية، فذلك يعني أنكِ بلا شك تعانين من حجم البطن الزائد وتبحثين عن طريقة للتخلص من هذه الدهون.
إذن ما هي أفضل استراتيجية للتخلص من دهون منطقة البطن للأبد؟. الأمر في غاية السهولة، كل ما عليكِ فعله إضافة بعض الأطعمة إلى نظامكِ الغذائي أو ممارسة بعض التمارين الرياضية المعينة.
ولمعرفة هذه الاستراتيجيات طرحنا بعض الأسئلة على خبراء التغذية لمعرفة أيسر الطرق للتخلص من دهون البطن.
الحل الأمثل للحصول على بطن مسطح
لا داعي لليأس فإبمكانك التخلص من دهون البطن ولكن لا توجد هناك تركيبة سرية لذلك. حيث يقول مايكل جينسون، أخصائي الغدد الصماء والباحث في أمراض السمنة في معهد مايو إنه “ليس هناك حل سحري أو خطة نظام غذائي أو أغذية أو تمارين معينة تخلصك من دهون البطن”.

ويضيف مايكل أن هناك خبراً ساراً هو أن دهون منطقة البطن من أنواع الدهون التي يمكنكِ التخلص منها بسهولة بمجرد اتباع نظام محدد لإنقاص الوزن.
ويقول مايكل:”سواء أكانت هيئة جسمك على شكل تفاحة وتعاني من زيادة الدهون في منطقة البطن، أو إذا كانت على شكل كمثرى وتعاني من ضخامة منطقة الفخذ والورك، فإن أول منطقة تتأثر بالحمية الغذائية هي منقطة البطن أكثر من أي منطقة أخرى.
ويقول الطبيب مايكل إن إنقاص الوزن عادة يبدأ من منطقة البطن لدى 99% من الأشخاص الذين يتبعون خططاً محددة لإنقاص الوزن.
والسبب في ذلك أن الدهون الحشوية التي تغطي منطقة الوسط تكون أكثر نشاطاً من حيث عملية الأيض ويسهل فقدها أكثر من الدهون الأخرى (كالدهون تحت الجلد) خاصة إذا كانت بكميات كبيرة وذلك بحسب بيني كريس إيثرتون، الباحث في معهد “بين ستيت”.
ويؤكد ايثرتون أيضاً أن دهون البطن ستكون أول الدهون التي تتأثر في عملية إنقاص الوزن بشكل نسبي.
أما كريستين روزين بلوم، خبيرة التغذية في جامعة جورجيا، فتقول إن البدناء الذين يعانون من زيادة الدهون في منطقة البطن على وجه الخصوص سيلمسون نتائج سريعة في عملية إنقاص الوزن في هذه المنطقة أكثر من غيرهم ممن يعانون من البدانة في مناطق أخرى غير البطن.
هل تساعد الحبوب الكاملة في التخلص من دهون البطن؟
أظهرت دراسة حديثة نشرتها “الجريدة الأمريكية للصحة الغذائية” أن الأشخاص الذين اتبعوا حمية غذائية تحتوي على 5 حصص من أغذية الحبوب الكاملة غير المقشرة يومياً (مثل الخبز المُعد من القمح الكامل)

ولمدة 12 أسبوعاً فقدوا ضعف كمية دهون البطن التي يفقدها أولئك الذين يتناولون القمحيات المكررة (الموجودة مثلاً بالخبز الأبيض)، ويعزو الباحثون دور الحبوب الكاملة في خفض دهون المعدة إلى معدلات الألياف المرتفعة في هذه الحبوب.
حيث إن تناول الغذاء الغني بالحبوب الكاملة وإنقاص استهلاك الكربوهيدرات المكررة يغير من ردة فعل الجلوكوز والأنسولين ويسهل عملية تأيض الدهون المخزنة.

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSLzoCIUjtlceeeXKqNgWqUNRK6X-qeP3nyfbIZwYWHd63Yck8flUuKNfnA

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق