أشترك هنا لتصلك أحدث المواضيع عن الغذاء الصحي

الخميس، 1 سبتمبر، 2011

المكسرات والشيكولاتة تساعد على الرجيم!!!

أظهرت النتائج الأولية لأحدث الدراسات فى علوم التغذية أن اللوز والمكسرات والشيكولاتة السوداء تساعد على الرجيم ويمكن تناولها أثناء عمل الرجيم فهى تقلل من شهية الأكل .

كما أن اللوز رغم أن سعراته الحرارية عالية إلا أن الجسم لا يخرج ولا يستقبل كل هذه السعرات الحرارية .

صرح بذلك الدكتور محمد أبو الغيط الأستاذ بكلية طب القصر العينى وسكرتير الجمعية المصرية لدراسة السمنة عقب عودته من جنيف مؤخرا بعد أن شارك فى أعمال المؤتمر 19 للجمعية الأوربية لدراسة السمنة .

عقد المؤتمرهناك بمشاركة نحو 3000 عضو من دول العالم المختلفة واستمر 5 أيام ناقشوا خلالها الجديد فى علاج ودراسة السمنة والتغذية .

وقال أبو الغيط إن هناك دراسات حول تناول اللوز والمكسرات والشكولاتة السوداء وغيرها من المأكولات التى يحظر تناولها حاليا عند عمل رجيم ووجد أن لها فوائد وعلى عكس ما كان يعتقد فهى تقلل من الشهية ولا تمتص كل السعرات الحرارية الموجودة فيها .

مشيرا إلى أن هذه الدراسات تحتاج إلى مزيد من البحث .وأضاف أن النظرة إلى السمنة والبدانة فى العالم تغيرت كثيرا وأصبح ينظر إليها على أنها مرض له مضاعفات خطيرة على صحة الإنسان .


وأضاف أبو الغيط أن ممارسة الرياضة والحركة المنتظمة لمدة من 2 إلى 3 ساعات أسبوعيا أفضل بكثير وأهم من ممارسة الرياضة العنيفة وتزيد من عمر الإنسان من 2 إلى 3 سنوات .


وأشار إلى أن
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق