أشترك هنا لتصلك أحدث المواضيع عن الغذاء الصحي

الأحد، 18 سبتمبر، 2011

قبل بدء الرجيم تجنب الخطايا السبع

فى فترة معينة من سن الفتاة تصبح كلمة الرجيم محور حياتها وتفكيرها، تخطط لها وتتبع كل أنظمة الرجيم المختلفة لتصل بجسمها إلى الشكل المثالى التى تتمناه، وفى سباق لهثها خلف الأنظمة الغذائية المختلفة تنسى 7 قواعد أساسية كما جاء على موقع إم إس إن أرابيا، وهى:
1 : لا تبدأ نظاما غذائيا دون استشارة أحد الخبراء، فالتغذية ليست ما يتناول الناس من طعام، أو كيفية تناول الطعام، ولكنها مجموعات غذائية يحتاجها الإنسان على أساس يومى تتناسب مع طاقته ومجهوده، ومكونة من الفيتامينات والمعادن لتصل لنظام غذائى متوازن.
2 : لنكن صرحاء مع أنفسنا لأنك لن تخسر كثيرا من وزنك مع النظام الغذائى وحده، لا بد من ممارسة الرياضة مدة 20 دقيقة فى اليوم، ثلاث مرات فى الأسبوع، مثل المشى والركض والجرى وركوب الدراجات.
3 : استمتع بالفطور، فوجبة الفطور من الوجبات الأساسية للإنسان ومن الخطأ استبدالها بفنجان من القهوة اعتقاد منا على احتوائها على سعرات حرارية أقل، ويجب أن تتكون وجبة الإفطار من الحبوب والحليب، أو كوب من عصير الفواكه، ويفضل وجبات صغيرة خلال اليوم بدلا من وجبة واحدة كبيرة.
4 : لا يفضل تناول وجبات خفيفة بعد العشاء، مثل المقرمشات، اللب، السودانى ... أمام التليفزيون فهى عادة سيئة، ويجب ألا تتناول أى طعام قبل 3 ساعات من السرير.
5 : ينصح بشرب الكثير من الماء قبل وبعد وجبات الطعام لملء المعدة، وذلك لإحياء جلدك. فشرب المياه قبل وبعد الوجبات الأساسية 20 دقيقة يعطى إحساسا بالشبع "الكامل".
6 : تناول الفواكه والخضروات الموسمية خلال النهار أمر مفيد. فهى تحتوى على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التى قد تكون غير موجودة من النظام الغذائى الخاص بك.
7 : "القاعدة الذهبية" ضع الهدف الذى تسعى إلى الوصول له من خلال إنقاص وزنك صوب عينيك، وفى أسوء الظروف من فضلك لا تأكل الكعكة بأكملها، حاول تقليل السعرات الحرارية التى تدخل جسمك من خلال وجباتك إلى أقل قدر ممكن! وتذكر إتباع نظام غذائى هو مرحلة انتقالية لتغيير نمط الحياة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق