أشترك هنا لتصلك أحدث المواضيع عن الغذاء الصحي

الاثنين، 30 مايو، 2011

عشر أطعمة صديقة لبشرتك

ان مشاكل البشرة لا تعد ولا تحصى فبعض الفتيات تعانى من بشرة جافة وبعضهن تعانين من بشرة دهنية وتلك تعانى من بشرة حساسة وهذه تعانى من بشرة مختلطة فالعناية ببشرتكِ تتطلب منكِ معرفة نوعيتها لكى تتمكنى من تحديد نوع الكريمات والعلاج الذى ستستخدمينه ولكن هناك نوع غذاء واحد يناسبكِ مهما كانت نوعية بشرتكِ وإليكِ 10 أطعمة صديقة لبشرتكِ مهما كانت نوعيتها والتى ستضىء بشرتكِ نضارة واشراقاً :


1- الطماطم



تمنع الشوائب بفضل احتوائها على مادة الليكوبين ، فالطماطم يمكنها ان تحارب الجزيئات الحرة التى تسببها العوامل الخارجية كأشعة الشمس والتلوث فهى مادة مضادة للأكسدة ويمكن وجودها بكميات اكبر فى الطماطم المطهية لذلك لا تترددى فى تناول الباستا او البيتزا المصنوعتان من صلصة الطماطم .


2- زيت الزيتون



يقضى على الجفاف ، فهذا الزيت يساعد فى الحصول على بشرة اكثر مرونة ويجعلها تبدو رطبة فى كل الفصول ولكن انتبهى من الوحدات الحرارية التى يحتويها هذا الزيت فملعقة واحدة منه فى اليوم تفى بالغرض .


3- الافوكادو



يحارب الشيخوخة فهو يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين ه وهذا النوع من الفيتامين له دور فى منع ظهور علامات التقدم فى السن والشيخوخة على البشرة لانه يساعد فى عملية تجديد خلاياها بانتظام فإن تناول ملعقتين من الافوكادو بين يوم واخر يمكنه ان يمنح بشرتكِ الصبا الدائم .


4- اللبن خالى الدسم



لبشرة افتح حيث تعمل البكتريا الموجودة داخل اللبن على التخلص من السموم مما يساعد فى الحصول على بشرة افتح ، فإن كوب واحد من اللبن خالى الدسم فى اليوم يعطيكِ بشرة نضرة ومتميزة طوال الوقت .


5- الرمان



يخفف من الكلف ، فهو يحتوى على مادة أنتوثاينين التى يمكنها ان تساعدكِ فى التخلص من الكل والنمش على حد سواء فأنصحكِ بأخذ كوب من شراب الرمان من حين لآخر .


6- المشمش



المجفف يمنحكِ نعومة مميزة فحبتين منه تحتوى على ما يقارب من 60 وحدة حرارية بالاضافة إلى كمية مناسبة من فيتامين أ الذى يساعد فى الحصول على بشرة ناعمة ورائعة وبالتالى يحد من خشونتها .


7- السالمون



يهدىء من إلتهاب البشرة التى يحتوى على الاحماض الدهنية الاساسية التى يحتاجها الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص ن فهذه الاحماض الدهنية تحارب الجزيئات الحرة التى تقضى على الكولاجين المكون الاساسى للبشرة الجميلة والصحية .


8- الجزر



يقاوم التجاعيد فهو ملىء بالمركبات الجيدة للبشرة مثل البيتاكاروتين التى تخفف من الضرر الذى يصيب الكولاجين المكون الرئيسى للبشرة وبتلك الطريقة يمكنه ان يقاوم التجاعيد .


9- الصويا



تمنع ظهور البثور فجميع منتجات الصويا تحوى على كميات ممتازة المفيدة للبشرة والتى تعمل مثل هرمون الإيستروجين وبالتالى تمنع ظهور البثور ، فاحرصى على ان يحتوى غذائكِ على احد منتجات الصويا للحصول على بشرة نقية .


10- الموز




يعطيكِ الترطيب الدائم فهو يحتوى على كميات كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين ب والمعادن مثل الماغنزيوم اللذان يلعبان دور مهم فى ترطيب البشرة وإضفاء التألق عليها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق