أشترك هنا لتصلك أحدث المواضيع عن الغذاء الصحي

الأحد، 29 مايو، 2011

السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم يوميا

ماهى السعرات الحرارية التى يفقدها الجسم يوميا أو يحتاجها الجسم يوميا سؤال ربما الكثير يطرحة .
نعم بالطبع لان هذا السؤال مهم جدا وفائدة تكون كبيرة ,حيث ستعلم ما السعرات الحرارية التى أنت بحاجة اليها يوميا , وماهى السعرات التى ستفقدها جراء تمرين رياضى معين .
لكل منا عاداتة وتقاليدية اليومية وانشطتة التى يقوم بها , وعلى اثر تلك الانشطة سواء كانت قوية أو بسيطة أو معتدلة نوعا ما فسوف تفقد مقابل كل حركة من هذة سعرات حرارية .
الامر ليس تقديرا بل هنا أسس لذلك .
مثلا عند ممارستك رياضة ما سوف تفقد مقابل تلك الرياضة سعرات حرارية بالقدر الذى تبذلة من تمارين , فمثلا على سبيل المثال , عند قيادة السيارة سوف تفقد فى المقابل 140 سعرة حرارية نعم ليسوا بالكثير ولكن هناك فقدان للسعرات بالفعل .
ومثلا عن صعود السلالم تفقد سعرات حرارية أكثر بكثير من قيادة السيارة فعند صعود السلالم تفقد ما يقارب ال 925 سعرة حرارية أثر صعود السلم .
فالعملية كما سبق واشرت حساسة وتحتاج الى ميزان حساس لان كل منا يفقد على حسب ما يبذلة من تمارين أو انشطة ما .
ونصيحة هامة اذا كنت تبحث ومهتم بالسعرات الحرارية وكم تحتاج يوميا فأنت تسعى الى الحفاظ على وزنك ولياقتك ؟ اليس كذلك ؟.
اذا يجب عليك معرفة مقدار السعرات الحرارية التى تتناولها يوميا من خلال طعامك ,مهم جدا أن تعلم كم تتناول من تلك السعرات لكى تحافظ على لياقتك كما تتمنى , ارجوا ان تهتم بصحتك فهى اغلى ما يمتلك الانسان.
ولمعرفة السعرات الحراراية التى يفقدها الجسم أثر اى نشاط رياضى ما يمكنك معرفة ذلك من خلال جهاز قياس السعرات الحرارية على الرابط التالى :

http://www.alexdoctor.net/calculator...aloryneed.htm

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق