الاثنين، 30 مايو 2011

الفلفل الأحمر الحار يحرق السعرات الحرارية



الفلفل الأحمر الحار يحرق السعرات الحرارية

الفلفل الأحمر الحار،الفلفل الاحمر والتخسيس


كشفت دراسة علمية حديثة الفلفل الحار، أو كما يطلق عليه “الشطة” بمعدلات معتدلة قد يساعد على حرق السعرات الحرارية ويقلل الشهية، خاصة بين الأشخاص غير المعتادين على تناوله.
وتقول الدراسة التي نشرت في دورية “علم وظائف الأعضاء والسلوك” إن استهلاك قدر معتدل منها وبملازمة نمط غذائي صحي وتدريبات رياضية منتظمة، فأن فوائدها مستدامة، على المدى البعيد.

ووجد ريتشارد ميتس، بروفيسور علم الأطعمة والتغذية بجامعة “برودو” إن تناول أقل من معلقة شاي من مسحوق “الشطة” عزز حرق السعرات الحراية وقلل الشهية.
وفي التجربة، شارك 25 شخصا من ذوي الوزن الطبيعي: 13 من محبي الأطعمة الحريقة و12 من غير المعتادين على تناولها، قام الباحثون بإضافة رشة من مسحوق الشطة، زنتها 1.8 غراماً للفئة الأولى و0.3 غراماً للفئة الثانية، يومياً وعلى مدى التجربة التي استمرت ستة أسابيع.
ووجد الباحثون أن مادة “غابسيسين” capsaicin، التي تمنح الفلفل الطعم اللاسع رفعت حرارة الجسم الأساسية أثناء فترة الهضم بالنسبة لكافة المشاركين، وهو ما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية.

ولحظ الباحثون أن الأشخاص غير المعتادين على تناول الفلفل الحار هم الذين استفادوا من خاصيته التي تساعد في كبح الجوع، إذا تراجعت شهيتهم للأطعمة الدهنية والحلوة والمالحة، .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق